Thursday, November 29, 2012

مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى يوقع بوتكول تعاون مع أكاديمية البحث العلمى ومركز ابداع الطفل من أجل إعدا جيل متطور

وقع مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى التابع لمكتبة الأسكندريه والمدعم من وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بروتكول تعاون مع كلا من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ومركز الطفل للحضاره والإبداع التابع لجمعية مصر الجديده يهدف إلى رفع كفاءة وتطوير وتنفيذ برامج وأنشطه مختلفه تهدف إ لإعداد أطفال مصر إعدادا جيد وتأهيلهم ثقافيا وعلميا وتراثيا .
وعن هذا البروتكول تحدث د. ياسر الشايب مدير مركز توثيق التراث أن المركز سوف يضع مع الهيئات أطراف هذا البروتكول برنامجا تنفيذيا يحدد نطاق التعاون ومضمونه والشروط الأخرى للتعاون التكنولوجى والثقافى والتراثى مستقبلا كما يتعهد الأطراف على تنمية شخصية الطفل ومواهبه وقدراته العقليه والبدنيه إلى أقصى إمكاناتها كما يتعهد الأطراف بالعمل على إعداد الطفل لحياه تستشعر المسئوليه فى مجتمع حر وتنمية واحترام البيئه الطبيعية لدى الطفل .
وأضاف د. ياسر الشايب بأن الأطراف قد إتفقوا على بعض البنود منها إستكمال قاعات العروض والمسارح المتوفره بمركز الطفل وتجهيزها بأحدث التكنولوجيا الحديثه وتطوير وإنشاء وسائل عرض ثقافيه ومتطوره وكذلك المساهمه فى تجهيز معامل علميه ترفيهيه مزوده بأحدث الوسائل العلميه والتعليميه وكذلك  وضع مركز الطفل على خريطة المراكز العلميه والثقافيه والتراثيه المماثله فى دول العالم من خلال شبكة معلوماتيه متطوره .
قام بتوقيع البروتكول كلا  الدكتور/ ياسر الشايب ممثلا عن  مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى والدكتور/ ماجد مصطفى الشربينى ممثلا عن اكايمية البحث العلمى والتكنولوجيا ورئيس الأكاديميه والمهندس / حسن رشدان ممثلا عن مركز الطفل للحضاره والإبداع ورئيس مجلس الإداره

No comments:

Post a Comment