Sunday, November 2, 2014

مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى يشارك في معرض Cairo ICT

مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى يشارك في معرض Cairo ICT

يشارك مركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى أحد المراكز البحثية بمكتبة الأسكندرية والمدعم من وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى فعاليات معرض Cairo ICT فى دورته القادمة والتى ستكون فى الفترة من 4-7 نوفمبر وذلك بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر .
وقد صرح م. محمد فاروق القائم بأعمال مدير المركز بأن المركز سيشارك فى المعرض ببانوراما التراث الحضارى “CULTURAMA” والتى تعتبر واجهة حضارية لقطاع الاتصالات أمام رواد المعرض حيث أنها نموذج لبرنامج وسائط متعددة تـُعرَض بها الموضوعات التراثية الحضارية والطبيعية في عصور مصر المختلفة بدأ من العصر الفرعوني مروراً بالعصر القبطي والعصر الإسلامي حتي العصر الحديث وذلك باستخدام أحدث تقنيات العرض التفاعلي والذي يتكون من 9 شاشات بانورامية مسطحة منفصلة مرتبة في شكل نصف


 
 وقد شارك المركز ببانوراما التراث فى عدة دورات سابقة للمعرض وقد حازت على إعجاب الجمهور الذين وجدوا فى هذه العروض المزج الرائع بين الحضارة والتاريخ للتراث المصرى وبين إستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية التى يعرض من خلالها .
وقد أضاف م. فاروق بأنه سيتم أيضاً عرض للموقع التجريبى لتراث الأزهر الذى يحتوي على ذاكرة الأزهر الشريف التى تشمل الأحداث التى مرت عليه الى جانب أهم ما يتميز به الأزهر الشريف من جوانب العلم والمعرفة والوسطية المعروف للعالم كله بالاضافة الى الاعلان عن تطبيق
Egypt Travel الذى تم تطويره بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحه وبرعاية وزارة الاتصالات
وتكنولوجيا المعلومات وصُمم بعدة لغات مختلفة وهى ( العربية ، الانجليزية ، الفرنسية ،الايطالية
والاسبانية،والألمانية ، والروسية ) ويمكن تحميله من متجر أندرويد وأى فون بالمجان والتى ستسهل على أى سائح أجنبى الوصول الى الأماكن الأثرية فى أى مكان فى مصر بكل المعلومات التفصيلية عنها من خلال الموبايل .

No comments:

Post a Comment